Sunday, February 16, 2014

!!!


بعد سب الاحتلال و شتمه وتحميله ما جرى اليوم في حرم الجامعه ( وانا هنا لا استهزيء) . اود ان اطرح سؤال . هل نتحمل نحن مسؤوليه الغاز الذي شممنه والاختناقات ؟ هل نتحمل الاصابات ؟ هل نتحمل مسؤوليه الخراب المادي الذي حصل ؟ وان لم نكن نتحمله من ناحية مسؤوليه ، فلا شك باننا سنتحمل مسؤولية دفع ثمن الخسائر ، لان الاحتلال لن يدفع . نحن سندفع مقابل الشجر الذي حرق والزجاج الذي تكسر والابواب التي تحطمت والسيارات التي تهشم زجاجها الى اخره.....
في كل مره ارى حالة الهرع والجزع التي تحصل ، افكر بمن المستفيد الاكبر . هل ما يحصل هو مقاومه للاحتلال ؟ ادرك بان وجودهم على شارع الجامعه بحد ذاته مستفز . ولكنهم يقومون بواجبهم كاحتلال . فاولئك الجنود عادوا الي بيوتهم اليوم بدون شك مع شعور بذروة الانتصار mission accomplished..ونحن رجعنا الى بيوتنا مختنقين ، تعطيل كامل ليوم عمل ( بغض النظر ) .
بصراحه لا اعرف ما هي الخطوات التي يجب ان نفكر بها . عندما نرى مركبات الاحتلال مستعده للهجوم في كل مره تأتي الى الجامعه . هل رميهم بالحجاره هو عمل وطني ؟ هل تطنيشنا لهم واخلاء مناطق التماس معهم عمل جبان ؟
هل ما حدث اليوم هو عمل بطولي لنا وعمل غاشم للاحتلال فقط ؟ ام هو حادث على ما يبدو بدأ يتزامن مع بداية كل فصل ؟ لا داعي للتنسيق مع الاحتلال ، فهم هناك على خط التماس ، عملهم كعمل الشرطي في حاله اصدار مخالفات ، في كل مره يطلقون نيرانهم تجاهنا يتوجوا بحوافز تزيدهم رتبا . السؤال هو لنا . نحن موظفون وطلبه . ما الذي يجب ان نفعله في حال تواجد جيش الاحتلال ؟ هل خسائرنا مبررة ؟ هل خسائرنا مكسب للوطن ؟ هل خسائرنا تزيد من قضيتنا بروزا ؟ هل خسائرنا تفضح الاحتلال ؟ وان كان نعم . ما الذي نفعله او علينا ان نفعله لنستفيد على الاقل من كميه الغازات السامه التي نستنشقها لنزهق بها للعالم من حولنا ونجعلهم يشهدوا على مصابنا ؟؟؟؟